أولمبياد طوكيو


يترقب العالم اليوم الجمعة، حفل افتتاح دورة الألعاب الأولمبية “طوكيو 2020″، في نسخة استثنائية بسبب ظروف تفشي فيروس كورونا.

وتنطلق اليوم الجمعة رسميا، دورة الألعاب الأولمبية، بحفل افتتاح مرتقب، علما بأن بعض المنافسات بدأت يوم الأربعاء الماضي على غرار كرة القدم.

وتقام فعاليات في 4 رياضات باليوم الأول من منافسات أولمبياد طوكيو 2020 (يوم الافتتاح)، فضلا عن حفل الافتتاح نفسه.

وستكون جماهير الدول العربية على موعد مع متابعة رياضييها المشاركين في المنافسات التي تنطلق يوم الجمعة.

منافسات القوس والسهم

وفي رياضة القوس والسهم ستتم جولة التصنيف الفردي للرجال والسيدات.

وستبدأ منافسات فردي السيدات في الساعة الثالثة فجرا بتوقيت مكة المكرمة، حيث أن الجماهير العربية ستتابع المصرية أمل آدم والتونسية رحاب الوليد.

جولة التصنيف فردي للرجال، ستنطلق في الساعة السابعة مساء بتوقيت مكة المكرمة، وستكون الأنظار مسلطة على المصري يوسف طلبة والتونسي محمد حماد.

التجديف

تشهد منافسات اليوم من الرماية 22 فعالية للرجال والسيدات بداية من الفردي وحتى الرباعي، علما بأنها ستنطلق من الساعة 2.30 فجرا إلى السادسة صباحا بتوقيت مكة المكرمة.

وسيكون اهتمام العرب مسلطا خلال منافسات الرجال على العراقي محمد الخفاجي والكويتي عبدالرحمن الفضل والسعودي حسين علي رضا والمصري عبدالخالق البنا

وبشأن منافسات السيدات، فستمثل العرب، السودانية إسراء محمد والمغربية سارة فرنكارت والقطرية تالا أبوجبارة.

الرماية

يقام “تدريب ما قبل الحدث” لمنافسات مسدس البندقية 10 متر للسيدات، وذلك خلال الساعة الثانية ونصف فجرا بتوقيت مكة المكرمة، على أن يمثل العرب في هذه المنافسات، الجزائرية هدى شعبي.

“تدريب ما قبل الحدث” لمنافسات مسدس الهواء 10 متر للرجال، سينطلق في الساعة الرابعة فجرا بتوقيت مكة المكرمة، وسيمثل العرب فيها، المصري سامي عبدالرازق والتونسي علاء العثماني.

المصدر : مواقع منوعات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *