مباراة الفيصلي والوحدات في الدوري الأردني


يخوض فريق الفيصلي مساء يوم الأربعاء، مباراة قمة مرتقبة أمام غريمه التقليدي الوحدات، في الجولة 3 المؤجلة من الدوري الأردني.

ولم يُقم اللقاء في موعده المحدد، نظرا لمشاركة الوحدات الأخيرة في دوري أبطال آسيا 2021، بجانب ارتباط الفيصلي بمباريات في كأس الاتحاد الآسيوي.

وتستعرض “العين الرياضية” لكم، بعض الأرقام التاريخية قبل صدام الفيصلي ضد الوحدات في قمة الدوري الأردني.

تفوق الوحدات

التقى الفيصلي ضد الوحدات في 86 مباراة عبر التاريخ، ونجح الأخير في الفوز 32 مباراة، بينما نجح منافسه في تحقيق 29 انتصارا.

كما سيطر التعادل في 25 مباراة بين الفريقين، وسجل الوحدات 82 هدفا، بينما أحرز لاعبو الفيصلي 77 هدفا.

وبالعودة إلى نتائج مواجهات الفريقين الأخيرة، فإن الأفضلية تميل لمصلحة الوحدات، حيث توج في الموسم الماضي بطلا للدوري الأردني، وفاز على الفيصلي ذهابا وايابا 2-0 ثم 2-1.

بطولات الفيصلي والوحدات

بالحديث عن البطولات، يتفوق الفيصلي في عدد التتويجات، حيث فاز 34 مرة بالدوري الأردني و20 مرة بكأس الأردن، و17 مناسبة بكأس السوبر المحلي ، ومرتين بكأس الاتحاد الآسيوي.

أما فريق الوحدات، فقد بلقب الدوري الأردني في 17 مناسبة، بينما فاظ بلقب كأس الأردن 10 مرات، وكأس السوبر المحلي 14 مرة، ولم يفز بأي بطولة قارية.

واستطاع الفيصلي أن يتوج بـ73 لقبا على مدار تاريخه في جميع البطولات، مقابل 41 لقبا لنظيره الوحدات.

أرقام الفيصلي والوحدات هذا الموسم

فريق الفيصلي سجل خلال المباريات الـ9 التي خاضها بالدوري الأردني هذا الموسم 19 هدفا، وهو أقوى هجوما من منافسه الوحدات (17 هدفا).

في المقابل، يعد الوحدات أقوى من منافسه دفاعيا، حيث لم تتلق شباكه سوى 5 أهداف خلال 9 مباريات، مقابل  9 أهداف استقرت في شباك الفيصلي.

كما يتساوى الفريقان في عدد مرات الفوز، ولكل منهما 6 انتصارات، كما تعادلا في مواجهتين وخسرا مرة واحدة.

ويمتلك الفريقان 20 نقطة، وستكون القمة المنتظرة بوابة العبور نحو صدارة الدوري الأردني قبل جولة واحدة من نهاية الدور الأول.

المصدر : مواقع منوعات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *