الأحد , يونيو 13 2021
روما ضد مانشستر يونايتد.. ماجواير: مباراة أشبه بكرة السلة.. وتأهلنا للنهائي إنجاز هائل

نتائج مباريات يوم الخميس 6-5-2021

شهدت ملاعب العالم، يوم الخميس 6-5-2021، إقامة العديد من المباريات المثيرة، في ظل دخول الدوريات الأوروبية الكبرى المراحل الحاسمة قرب خطوط نهاياتها، وكانت من أهم المباريات، وصول مانشستر يونايتد وفياريال إلى نهائي الدوري الأوروبي على حساب روما وأرسنال.

الدوري الأوروبي

مانشستر يونايتد 2-3 روما

تأهل فريق مانشستر يونايتد لنهائي الدوري الأوروبي 2021، علي الرغم من الخسارة أمام روما بنتيجة 2-3 في إياب نصف نهائي اليوروبا ليج، مساء اليوم، الخميس، علي ملعب “الأولمبيكو”.

أحرز أهداف روما في المباراة، كلاً من دجيكو وكريستانتي وزاليفسكي في الدقائق 57 و60 و83، فيما سجل هدفي اليونايتد إدينسون كافاني في الدقيقتين 39 و69.

تفوق فريق روما علي مان يونايتد في أحداث الشوط الأول، وأهدر لاعبيه 4 فرص مؤكدة كادت أن تعيد الذئاب للمباراة.

وهدد الشياطين الحمر مرمي روما بتسديدة قوية أطلقها كافاني، ، وتصدي لها ميرانتي حارس روما.

ونجح إدينسون كافاني في الإختراق بكرة نحو مرمي روما، وأطلق تسديدة صاروخية سكنت شباك روما، ليقرب اليونايتد من نهائي الدوري الأوروبي 2021.

ثم فاجيء الأوروجواياني إدينسون كافاني، ميرانتي حارس روما بهدف ثاني لليونايتد، ثم عاد زاليفسكي ليسجل الهدف الثالث لروما.

وواصل روما ضغطه علي مانشستر يونايتد، لكن دون جدوي في ظل صمود دفاع الشياطين الحمر.

وبهذة النتيجة، يتأهل مانشستر يونايتد لنهائي الدوري الأوروبي للمرة الثانية في تاريخه، بالفوز علي روما 8/5 في مجموع مباراتي الذهاب والإياب بالدور نصف النهائي من الدوري الأوروبي.

أرسنال 0-0 فياريال

ودّع فريق أرسنال الإنجليزي، بطولة الدوري الأوروبي بعدما فشل في تحقيق الفوز واكتفى بالتعادل السلبي في مباراة غياب الدور نصف النهائي منن بطولة الدوري الأوروبي.

وكانت أولى محاولات فياريال في الدقيقة 12 عن طريق صامويل تشوكويزي بعد تسديدة على حدود منطقة الجزاء ارتطمت بالدفاع ووصلت للحارس

في الشوط الثاني استمرت الهجمات المتبادلة من جانب الفريقين لكن بدون أي خطورة على كلا المرميين قبل أن يضغط فريق أرسنال في الدقائق الأخيرة.

وفي الدقيقة 79 سدد أوباميانج رأسية رائعة ارتطمت في العارضة ليعاند القائم والعارضة اللاعب الجابوني.

وفشل فريق أرسنال في تسجيل هدف التأهل للمباراة النهائية والذي كان يحتاج له بعد خسارته ذهابا على ملعب فياريال بهدفين مقابل هدف.

وكانت مباراة الذهاب بين الفريقين قد انتهت بانتصار فياريال بهدفين مقابل هدف، حيث يحتاج أرسنال للفوز بهدف على الأقل من أجل التأهل مستفيدا من تسجيل هدف خارج الديار أما فياريال فيكفيه التعادل بأي نتيجة لضمان التأهل إلى نهائي البطولة.

الدوري المصري الممتاز

الأهلي 2-1 الاتحاد السكندري

تخطى الفريق الاول لكرة القدم بالنادي الأهلي، الاتحاد السكندري بهدفين لهدف في الجولة 20 من الدوري الممتاز.

سجل هدفي الأهلي بدر بانون ومحمد مجدي قفشة في الدقيقتين 50 و55 أما هدف الاتحاد الوحيد فسجله محمد الصباحي في الدقيقة الثانية من الوقت المحتسب بدل من الضائع.

تمكن الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، من تسجيل هدفين في شباك الاتحاد السكندري في بداية الشوط الثاني من عمر المباراة المقامة بين الفريقين في الجولة 20 من الدوري الممتاز.

ونجح بدر بانون في إحراز التقدم في الدقيقة 50 من ركلة جزاء احتسبها الحكم بعد عرقلة داميان لوي لـ مروان محسن.

وجاء الهدف الثاني في الدقيقة 55 بعد عرضية رائعة من حسين الشحات ورأسية من محمد مجدي قفشة في المرمى.

وسجل بدر بانون هدفا ثالثا للمارد الأحمر في الدقيقة 62 لكن تم إلغاء الهدف بداعي التسلل.

واستمرت المحاولات المتبادلة بين الفريقين حتى نجح محمد الصباحي في تسجيل الهدف الوحيد لزعيم الثغر في الدقيقة 92 بعدما استقبل تمريرة رائعة بالصدر وسددها في المرمى.

بهذه النتيجة رفع الأهلي رصيده إلى 40 نقطة، بالمركز الثاني بجدول ترتيب الدوري المصري الممتاز، بينما تجمد رصيد الاتحاد السكندري عند 29 نقطة بالمركز السادس.

الزمالك 2-1 سموحة

نجح الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك في تحقيق الفوز على سموحة، بهدفين مقابل هدف، في المباراة التي أقيمت بينهما مساء الخميس، على ستاد القاهرة الدولي، ضمن مباريات الأسبوع العشرون من مسابقة الدوري الممتاز.

أحرز المغربي أشرف بن شرقي، الهدف الأول للزمالك في الدقيقة 17 من الشوط الأول، بعدما تلقى كرة عرضية من شيكابالا من الجانب الأيسر ليقابلها برأسه قوية في شباك الهاني سليمان.

وفي الدقيقة 19 نجح مصطفى فتحي، في احراز هدف التعادل لسموحة، من تسديدة من خارج منطقة الجزاء بشكل رائع.

وأحرز طارق حامد، الهدف الثاني للفريق الأبيض في الدقيقة 42 بعد عرضية من بنشرقي ويقابلها طارق. بتسديدة رائعة من داخل منطقة الجزاء وتسكن شباك الهاني سليمان.

بهذه النتيجة استمر الزمالك في التغريد منفردًا على قمة جدول ترتيب الدوري المصري الممتاز، برصيد 44 نقطة، بينما تجمد رصيد سموحة عند 28 نقطة بالمركز السابع.

بيراميدز 3-1 وادي دجلة

حقق فريق بيراميدز فوزًا مستحقًا على وادي دجلة بنتيجة 3-1 في اللقاء الذي جمع الفريقين مساء اليوم الخميس، على ملعب السلام، ضمن فعاليات الجولة العشرين من عمر الدوري المصري الممتاز.

تقدم وادي دجلة بالهدف الأول عن طريق أحمد سعيد محمد من ركلة جزاء.

وتعادل أحمد سامي لفريق بيراميدز. بالدقيقة 56، ثم جاء الهدف الثاني للفريق السماوي عن طريق إبراهيم عادل بالدقيقة 56.

وجاء هدف بيراميدز الثالث والذي قتل المباراة عن طريق إسلام عيسي بالدقيقة 65.

وبتلك النتيجة استمر بيراميدز المركز الثالث برصيد 34 نقطة بعد أن لعب 20 مباراة فاز في 8 وتعادل في 10 لقاءات وخسر مباراتين وسجل لاعبيه 30 هدفاً وتلقت شباكه 19 هدفاً.

Source link

عن admin

شاهد أيضاً

عاجل| رسميًا..لوكا مودريتش يمدد عقده مع ريال مدريد لمدة عام

عاجل| رسميًا..لوكا مودريتش يمدد عقده مع ريال مدريد لمدة عام

أخبار كرة القدم > الدوري الإسباني > نادي ريال مدريد > مودريتش > عاجل| رسميًا..لوكا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *