السبت , يونيو 12 2021
متحدث الجيش اليمني العميد ركن عبده مجلي

الجيش اليمني يستعرض خسائر الحوثي في 7 محافظات


أكد متحدث الجيش اليمني العميد ركن عبده مجلي، الإثنين، أن مليشيا الحوثي تلقت ضربات موجعة في كافة محاور القتال في جبهات بـ7 محافظات.

وتصدرت جبهات محافظة مأرب كالعادة بقية المحافظات وهي الجوف والحديدة وتعز والضالع والبيضاء وصعدة التي شهدت معارك طاحنة على مدى الـ10 أيام الماضية بين مليشيا الحوثي المدعومة إيرانيا والجيش اليمني والمقاومة المشتركة بدعم من تحالف دعم الشرعية، بقيادة السعودية.

وبحسب المتحدث، فإن الجيش اليمني والقبائل خاضوا معارك عنيفة في جبهات مأرب (صرواح والكسارة وهيلان والمشجح والمخدرة والجدعان وجبل مراد والعبدية) مع مليشيات الحوثي الإرهابية التي تدفع يوميا بمنتسبيها إلى هذه الجبهات كمحاولة منها لإحداث أي اختراق في الميدان ولكنها تلاقي الفشل والخسران والهزيمة.

وأشار مجلي في مؤتمر صحفي تابعته “العين الإخبارية” إلى تلقي مليشيا الحوثي ضربات محكمة ودقيقة أسفرت عن تدمير عشرات الآليات والدوريات القتالية ونتج عن ذلك مقتل عشرات القتلى والجرحى في صفوفها على يدي الجيش اليمني وفي ضربات ناجحة للتحالف خصوصا في جبهات المشجح والكسارة والجدعان.

كما جرى إسقاط طائرتين مسيرتين مفخختين غرب مأرب كانتا متجهتين لاستهداف المدنيين والأعيان المدنية، وفقا للمسؤول العسكري.

في صعدة معقل الانقلاب، أوضح المتحدث العسكري أن الجيش اليمني تصدى لسلسلة تسللات في جبال البليسة ووادي عار في مديرية الصفراء شرقي المحافظة.

وقدر تكبد مليشيا الحوثي عشرات القتلى والجرحى، وتدمير عدد من المعدات والعربات القتالية.

وفي محافظة الجوف لازالت المعارك تجري على أشدها من بلدة “خليف الزهور” وحتى “ابراق العظب” من جبهة معسكر الخنجر الاستراتيجي.

وذكر العميد مجلي أن قوات الجيش اليمني والقبائل حررت عدة مواقع هامة وحاكمة، وألحقت خسائر كبيرة في الأرواح والعتاد بمليشيا الحوثي فيما دمرت مقاتلات التحالف العديد من الأطقم والعربات المدرعة وتعزيزات للمليشيات الحوثية في محور الخنجر القتالي.

وعلى جبهة الحديدة، قضت المقاومة المشتركة على كافة محاولات التسلل والهجمات الحوثية البرية فيما تم اسقاط مسيرتين لمليشيات الحوثي.

ووفقا للمسؤول العسكري فأن هجمات مليشيا الحوثي طالت غالبيتها مديريات جنوب محافظة الحديدة “حيس” و”التحيتا” و”الدريهمي”، ما ألحق صدها خسائر فادحة في الأرواح والمعدات للمليشيات.

في الصدد، قال مجلي إن قوات الجيش اليمني خاضت معارك متقطعة في جبهات محافظة تعز الغربية والشرقية فيما استهدفت المقاومة المشتركة بالمدفعية الثقيلة مواقع المتمردين في جبهة البرح غربا بضربات محكمة ودقيقة أسفرت عن تدمير آليات ودوريات قتالية، ومصرع عشرات العناصر الحوثية.

كما دارت المعارك المتقطعة في جبهات الضالع، وحجة والبيضاء وحسب مجلي فأنه تم شن هجمات مضادة وعمليات دفاعية تم من خلالها القضاء على التسللات الحوثية، وتكبيدها الخسائر الكبيرة.

في السياق، أشار المسؤول اليمني إلى تصعيد مليشيا الحوثي الهجمات الإرهابية بإطلاق الطائرات المسيرة المفخخة في اتجاه أراضي السعودية مستهدفة المدنيين والأعيان المدنية والمنشآت الاقتصادية.

كما واصلت هجماتها الإرهابية البحرية بهدف تهديد خطوط الملاحة البحرية والتجارة العالمية في البحر الأحمر من خلال تسيير الزوارق المفخخة والتي تم إحباط هجماتها الإرهابية من قبل التحالف العربي.

في مناطق مليشيا الحوثي رفع الانقلابيون وتيرة تجنيد الأطفال وتشيد حاليا مراكز صيفية لتدريب وزج العشرات منهم في جولة جديدة من المعارك الخاسرة ضد الشعب اليمني والوطن، وهو ما يعد انتهاكاً صارخاً للقانون الدولي الإنساني واتفاقيات حقوق الطفل، طبقا للمسؤول العسكري.

المصدر وكالات اخبارية

عن admin

شاهد أيضاً

بايدن يكسر “البروتوكول الملكي” في قمة “مجموعة السبع”

ووصل أسطول سيارات موكب الرئيس الأميركي جو بايدن، المكوّن من 18 مركبة، إلى كورنوال، حيث …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *