الأحد , يونيو 13 2021
رئيس المخابرات العامة المصرية وصل إلى غزة اليوم (أرشيفية)

مصادر تكشف لـ”العين الإخبارية” ملامح الحراك المصري.. 3 محاور


كشفت مصادر فلسطينية عن ملامح الحراك المصري لترسيخ التهدئة بين الفصائل في غزة وإسرائيل، وإعادة الإعمار والتسوية السياسية.

المصادر المطلعة بينت لـ”العين الإخبارية” أن مصر تعمل على 3 محاور رئيسية ستتضح معالمها أكثر في وقت لاحق.

وأشارت المصادر، التي فضلت عدم الكشف عن هويتها، إلى أن هذه المحاور، تشمل تهدئة دائمة تشمل الضفة الغربية والقدس وغزة، وثانيا إعادة إعمار غزة، وثالثا تسوية سياسية بتشكيل حكومة وفاق وطني فلسطينية.

وذكرت المصادر نفسها أن “رئيس المخابرات العامة المصرية اللواء عباس كامل طرح على الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي تهدئة دائمة تشمل قطاع غزة والصفة الغربية والقدس الشرقية”.

ومضت المصادر تقول إن “جزءا مهما من الحراك المصري، هو حول إعادة إعمار غزة، وسيكون لمصر دوي محوري في هذه العملية، ونحن نؤكد على أن هذه العملية يجب أن تتم من خلال السلطة الفلسطينية”.

كما كشفت أن مصر ستوجه دعوة قريبا للفصائل الفلسطينية لحوار في القاهرة، وذلك للتفاوض حول موضوع تشكيل الحكومة الفلسطينية، التي تسعى القاهرة لأن تكون “حكومة وفاق وطني مقبولة دوليا كي يكون بإمكانها الحصول على المساعدات من المجتمع الدولي لتنفيذ إعادة الإعمار في غزة”.

وأشارت المصادر إلى أن “اللواء كامل سيبحث اليوم في غزة هذه الملفات مع الفصائل الفلسطينية، بما فيها حركة حماس، وسيكون هناك وفد وزاري فلسطيني باستقباله”.

وختمت المصادر تصريحاتها بالتأكيد أن “هناك تقدما ملموسا في كل الملفات، وستتضح معالم هذا التحرك المصري الهام قريبا جدا”.

ووصل رئيس المخابرات العامة المصرية اليوم الإثنين إلى قطاع غزة، في سياق الجهد المصري الذي قاد إلى وقف إطلاق النار، والذي يجري تثبيته الآن عبر سلسلة من الخطوات وصولا إلى إطلاق عملية إعادة اعمار غزة.

وأشارت مصادر أخرى، في وقت سابق لـ”العين الإخبارية”، إلى أن الجهد المصري يحظى بالدعم الكامل من إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن وقوى دولية.

المصدر وكالات اخبارية

عن admin

شاهد أيضاً

يورو 2020.. ويلز تنتزع تعادلاً من سويسرا

وافتتح بريل إمبولو التسجيل لسويسرا (49)، فيما أدرك كيفر مور التعادل لويلز (74)، ليحصد كل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *