السبت , يونيو 12 2021
شوقي غريب مدرب منتخب مصر الأولمبي

لاعب وحيد ضمن التواجد.. منتخب مصر يبدأ الاستعدادات لأولمبياد طوكيو


يكثف منتخب مصر الأولمبي استعداداته خلال الفترة المقبلة تمهيدا للمشاركة في أولمبياد طوكيو المقرر إقامته هذا الصيف.

وكشف مصدر مسؤول في المنتخب الأولمبي المصري أن شوقي غريب، المدير الفني للفريق، لم يستقر حتى الآن على أي لاعب من القائمة النهائية المقرر أن يخوض بها الفراعنة منافسات الألعاب الأولمبية، باستثناء لاعب وحيد.

وأوضح المصدر، في تصريحات خاصة لمراسل “العين الرياضية”، أن محمد صلاح نجم ليفربول الإنجليزي هو الوحيد الذي تم الاستقرار عليه في القائمة، مؤكدا أنه لا غنى عنه نهائياً فيما يخص المشاركة في البطولة، لكن ذلك سيظل مرهونا في النهاية بموافقة ناديه على مشاركته.

وكان شوقي غريب أعلن عن وضع صلاح ضمن القائمة التي ستشارك في منافسات دورة الألعاب الأولمبية “طوكيو 2020″، وأنه في انتظار موقف ليفربول من أجل حسم الأمر.

وأكد المصدر أن الجهاز الفني للمنتخب سيختار عددا كبيرا من اللاعبين لخوض معسكر مغلق بدءا من 5 يونيو/ حزيران المقبل، وعلى ضوء الحالة الفنية والذهنية للاعبين سيقوم بتحديد القائمة، وكذلك الأمر بالنسبة للاعبين فوق السن اللذين سيتم الاستقرار عليهما بجانب صلاح.

وأشار إلى أن اللاعبين الذين كانوا يشاركون مع أنديتهم في المسابقات المحلية والأفريقية المختلفة خلال الفترة الماضية ستكون لهم الأولوية في الانضمام للفراعنة في الأولمبياد، بينما سيتم استبعاد الغائبين عن تمثيل فرقهم، ولن يكونوا مؤهلين للانضمام وفقا لما أعلنه المدرب منذ شهور.

محمد صلاح نجم منتخب مصر وفريق ليفربول

يذكر أن القائمة النهائية للفريق من المقرر أن تضم 18 لاعبا فقط، مع السماح بإمكانية الاستعانة بـ3 لاعبين فوق السن من بينهم، بجانب أنه ستتم إضافة 4 أسماء أخرى احتياطية ستسافر مع البعثة إلى طوكيو، تحسبا لحدوث أي إصابة كبيرة، أو بفيروس كورونا.

ويلعب منتخب مصر ضمن منافسات المجموعة الثالثة بالأولمبياد، والتي تضم إلى جواره منتخبات الأرجنتين وإسبانيا وأستراليا.

المصدر وكالات اخبارية

عن admin

شاهد أيضاً

لبنان.. شلل الحكومة يعمّق جراح المواطنين

ويصر جبران باسيل صهر رئيس الجمهورية، على شروطه في تسمية الوزراء المسيحيين من جانب رئيس …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *