السبت , يونيو 12 2021
فريق الوحدة السعودي

الوحدة السعودي.. من حلم دوري أبطال آسيا إلى كابوس الهبوط


أصيبت جماهير نادي الوحدة بصدمة كبيرة، عقب تأكد هبوط فريقه إلى دوري الدرجة الأولى السعودي مع نهاية الموسم الحالي.

وهبط الوحدة إلى الدرجة الأدنى بعدما احتل المركز الـ15 في جدول ترتيب الدوري السعودي برصيد 32 نقطة، بفارق 4 نقاط عن أول مراكز النجاة من الهبوط، بعد خسارته (الأحد) أمام الشباب 0-3 في الجولة الأخيرة للمسابقة.

وجاء هذا الهبوط بعد عدة أشهر من موسم أسطوري قدمه الفريق على الصعيد المحلي، كان فيه الحصان الأسود للدوري السعودي للمحترفين، وأنهاه في المركز الرابع في جدول الترتيب برصيد 49 نقطة، بفارق نقطة وحيدة خلف الأهلي.

وحصل الفريق الوحدوي على مكافأة التألق في هذا الموسم، بالتأهل لتمثيل المملكة قاريا في بطولة دوري أبطال آسيا، ليشارك في الأدوار التمهيدية للبطولة مطلع الموسم الحالي.

موسم مخيب للآمال

وعلى العكس من الموسم المميز السابق، وفي الوقت الذي كانت فيه جماهير الوحدة تمني النفس بموسم أسطوري جديد محليا وقاريا، يظهر فيه فريقه ندا لأكبر فرق آسيا في دوري الأبطال، خيب الفريق تلك الأحلام، وبدأ في توجيه الصدمات إلى جماهيره واحدة تلو الأخرى.

وتبددت أحلام الوحدويين القارية مبكرا، بعد أن فشل الفريق في تحقيق الفوز على أرضه على ضيفه القوة الجوية العراقي، في مباراة كان سيمنحه الفوز بها التأهل إلى دور المجموعات.

وانتهت المباراة التي أقيمت على ملعب مدينة الملك عبدالعزيز الرياضية بتعادل إيجابي 1-1، حيث تقدم الوحدة في الدقيقة 24، قبل أن ينجح الضيوف في إحراز تعادل ذهبي في الدقيقة 92، ليرتكن الفريقان بعدها لركلات الترجيح التي لم تنصف أصحاب الأرض.

وفي الدوري السعودي، لم يبد الوحدة أي رغبة في إعادة إنجاز الموسم الماضي واستمرار وجوده بين الـ4 الكبار، بعد أن حقق معدلا قياسيا من الهزائم وصل إلى 16 هزيمة.

وفي محاولة لتدارك الأمر، قرر مجلس إدارة النادي في مارس/ آذار الماضي إقالة مدربه الأردني محمد الحديد، وتعاقد مع اليوناني جيورجيوس دونيس، الذي كانت له تجربة سابقة مع الهلال في موسم 2015-2016ن إلا أنه فشل في تحقيق أي نتائج إيجابية للفريق.

فاعلية الوحدة الهجومية لم تكن بالقوة الكافية، حيث اكتفى خلال 30 مباراة بإحراز 40 هدفاً فقط، بينما تلقت شباكه 60 هدفاً، ليحصد لقب ثاني أسوأ فريق من ناحية الدفاع وكذلك الهجوم، خاصة أنه حقق الفوز في 9 مواجهات فقط، وتعادل في 5 لقاءات.

في صراع الهبوط، أصيبت جماهير الوحدة بالإحباط مع رؤية فريقه يتلقى الهزيمة تلو الأخرى في آخر 11 مباراة له بالمسابقة، والتي لم يحقق خلالها سوى فوز وحيد مقابل تعادلين و8 هزائم، ليتوقف رصيده عند 32 نقطة ويحتل المركز الـ15 في جدول ترتيب الدوري السعودي.

المصدر وكالات اخبارية

عن admin

شاهد أيضاً

السعودية.. قصر حج هذا العام على المواطنين والمقيمين

وأرجعت وزارة الحج والعمرة قرارها إلى استمرار تطورات جائحة فيروس كورونا المستجد حول العالم، وظهور …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *