السبت , يونيو 12 2021
بنزيما مهاجم ريال مدريد وزيدان مدربه السابق

زيدان “العظيم” يحبط بنزيما قبل انطلاق “يورو 2020”


أبدى كريم بنزيما، نجم ريال مدريد الإسباني ومنتخب فرنسا، شعوره بالإحباط بعد أيام من انضمامه لمعسكر الديوك بعد غياب دام نحو 6 سنوات.

وأرجع بنزيما هذا الشعور بسبب حزنه على رحيل مواطنه زين الدين زيدان عن تدريب ريال مدريد خلال الأيام الأخيرة، منهيا ولايته الثانية مع الفريق، واصفا إياه بالمدرب “العظيم”.

وكان ريال مدريد أعلن قبل أيام رحيل زيدان عن تدريب الفريق الملمكي، بعد موسم مخيب لم يتمكن خلاله “الميرينجي” من الحصول على أي ألقاب جديدة.

وقال بنزيما، خلال مؤتمر صحفي أثناء وجوده معسكر منتخب فرنسا استعدادا لانطلاق بطولة يورو 2020: “زيدان دائما ما ساندني ودعمنى وحثني على الوصول للمستوى الذي أحظى به حاليا، والذي تسبب في عودته لمنتخب فرنسا، ولذلك سأدين له بالشكر دائما”.

وأضاف: “زيزو مدرب كبير فاز بالكثير من البطولات، هو الرجل المثالي بالنسبة لي على الأقل”، متابعا: “سأستخدم كلمة عظيم لوصفه، وأنا بالفعل أشعر بالإحباط لأنه رحل عن ريال مدريد، لكن هذه هي الحياة وبالتأكيد ستستمر”.

يذكر أن بنزيما أكد قبل يوم واحد من إعلان رحيل زيدان أن مواطنه باق في تدريب ريال مدريد، وقال في هذا الصدد: “لا أرى أن زيدان سيرحل، لن يرحل، وسنرى”.

عودة برأس مرفوع

وتحدث بنزيما عن عودته إلى صفوف منتخب فرنسا بعد نحو 6 سنوات من الغياب بسبب ما أثير عن تورطه في فضيحة ابتزاز زميله ماتيو فالبوينا بشريط فيديو فاضح.

وعلى الرغم من أن القضاء أقر ببراءة بنزيما، فإن قرار استبعاده من المنتخب ظل ساريا بعدها، مما تسبب في حالة من الجدل، واتهامه للمدرب ديدييه ديشامب بالعنصرية.

وقال بنزيما بفخر بخصوص عودته: “أدائي مع ريال مدريد هو سبب عودتي، كرة القدم هي التي تحدثت.. عليك أن تظهر دائما بشكل طيب مع ناديك، وألا تستسلم، حتى عندما تواجه العقبات”.

ولم يكشف النجم صاحب الـ33 عاما عما إذا قدم اعتذارا لديشامب بسبب الاتهامات التي كالها له بالعنصرية عقب استبعاده له من قائمة “الديوك” ببطولة الأمم الأوروبية الماضية “يورو 2016”.

كريم بنزيما بقميص منتخب فرنسا

وقال مهاجم ريال مدريد في هذا الصدد: “نتحدث عن أمور كثيرة، لن أكرر ما قلناه، لكن الأهم الآن هو عودتي للمنتخب مجددا”.

وأضاف: “الماضي أصبح ماضيا، ودائما هناك أشياء تندم عليها، لكن لا يمكنك التراجع، الأهم هو ما تقدمه داخل الملعب، وكامل تركيزي الآن لتقديم أفضل ما لدي للفريق، هذا هو ما أفكر فيه”.

وأرجع بنزيما أسباب تحسنه خلال السنوات الأخيرة إلى العمل، وأيضا للنضج وللخبرة، وإلى أنه يشعر بأنه أفضل على مستوى العائلة، في الوقت الذي اعتبر فيه أن العودة للمنتخب كانت دائما محفزا له لمواصلة التحسن.

يذكر أن منتخب فرنسا يلعب ضمن المجموعة السادسة ببطولة يورو 2020، إلى جانب منتخبات ألمانيا والبرتغال والمجر.

المصدر وكالات اخبارية

عن admin

شاهد أيضاً

السعودية.. قصر حج هذا العام على المواطنين والمقيمين

وأرجعت وزارة الحج والعمرة قرارها إلى استمرار تطورات جائحة فيروس كورونا المستجد حول العالم، وظهور …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *