السبت , يونيو 12 2021
هيئة قناة السويس: نتفاوض وديًا مع الشركة المالكة للسفينة "إيفرجيفن" بوساطة بريطانية

هيئة قناة السويس: نتفاوض وديًا مع الشركة المالكة للسفينة “إ


11:27 م


الأحد 30 مايو 2021

كتب- حسن مرسي:

قال القبطان محمد السيد، رئيس مراقبة الملاحة بقناة السويس وعضو لجنة التفاوض مع الشركة المالكة للسفينة إيفرجيفن، إنه تم تشكيل مجموعة عمل من هيئة قناة السويس للتفاوض مع الشركة المالكة لسفينة الحاويات بوساطة من نادي الحماية البريطاني للوصول إلى تسوية ودية تحقق مصلحة الطرفين.

وأضاف السيد، في مداخلة هاتفية مع الإعلامي عمرو أديب، ببرنامج “الحكاية”، المُذاع عبر فضائية “mbc مصر”، مساء الأحد، أن المحاكم المصرية قضت بأحقية قناة السويس في تثبيت الحجز التحفظي الموقع على سفينة الحاويات البنمية لحين تسوية النزاع وديًا، لافتًا إلى أن أخر عرض مقدم من الشركة المالكة للسفينة إيفرجيفن وصل إلى 150 مليون دولار بجانب إهداء الهيئة لقاطرة تعويم.

وأوضح رئيس مراقبة الملاحة بقناة السويس، أن السلطات المصرية قامت بتخفيض قيمة مبلغ التعويضات من 916 مليون دولار إلى 550 مليون دولار ببنسبة 40%، يتم سداد 200 مليون دولار كدفعة مقدمة وتقديم خطاب ضمان بمبلغ 350 مليون دولار، وهو العرض الذى لم يلق قبولا حتى الآن من الشركة المالكة.

وتابع عضو لجنة التفاوض مع الشركة المالكة للسفينة إيفرجيفن: “لو فشلت محاولات الوساطة مع الشركة المالكة للسفينة وعدم الوصول إلى تسوية ودية قد نضطر للتحفظ على البضائع الموجودة على متن السفينة وهذا من حقنا قانونيًا”.

المصدر : وكالات اخبارية

عن admin

شاهد أيضاً

دراسة صادمة تكشف فعالية “السائل المنوي” لـ200 عام

ووفق الدراسة التي نشرت نتائجها في مجلة “ساينس أدفانسز”، فإنه يمكن الحفاظ على الحيوانات المنوية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *