السبت , يونيو 12 2021
زين الدين زيدان مدرب ريال مدريد السابق

إيطالي وإسباني وأرجنتيني.. القائمة النهائية لخلفاء زيدان في ريال مدريد


لا تزال إدارة نادي ريال مدريد الإسباني في حيرة من أمرها، لاختيار خليفة للفرنسي زين الدين زيدان، مدرب الفريق الذي رحل مع نهاية الموسم.

وجاء رحيل زيدان عن تدريب ريال مدريد بناء على طلب المدرب، الذي قرر عدم الانتظار لنهاية عقده، الذي أشارت تقارير صحفية إلى أنه كان سينتهي في صيف 2023 وليس العام المقبل كما كان شائعا.

وبذلك أنهي “زيزو” ولايته التدريبية الثانية مع ريال مدريد، حيث سبق له تدريبه بين يناير/ كانون الثاني 2016 وحتى استقالته في مايو/ أيار 2018، قبل عودته مرة أخرى في مارس/ آذار 2019.

وأكدت صحيفة “ماركا” الإسبانية أن إدارة ريال مدريد برئاسة فلورنتينو بيريز استقرت على 3 مدربين للمفاضلة بينهم واختيار أحدهم لخلافة زيدان، بعد استبعاد يواخيم لوف مدرب منتخب ألمانيا من الترشيحات الأخيرة.

أنطونيو كونتي

يعد الإيطالي أنطونيو كونتي، مدرب إنتر ميلان بطل الدوري الإيطالي والذي رحل عنه الأربعاء الماضي، هو الأقب والاوفر حظا لقيادة ريال مدريد خلال الفترة المقبلة.

وانتهت حقبة المدرب المخضرم كونتي داخل إنتر ميلان، بعدما قاد الفريق لمدة عامين، توج خلالهما بلقب الدوري المحلي، قبل أن يقرر الطرفان فسخ العقد بالتراضي، بعد اجتماع عاصف بين المدرب والإدارة على مدار الأيام القليلة الماضية.

وأكدت عدة تقارير إيطالية أن كونتي رحب بتدريب ريال مدريد، لكن راتبه الكبير والمقدر بـ12 مليون يورو، قد يقف عقبة في تعاقده مع الريال الذي يسعى لتقليل النفقات الفترة المقبلة.

وكان كونتي رفض طلبا من إدارة إنتر ميلان بتخفيض راتبه بنسبة 20% وعرض بعض نجوم الفريق للبيع، وهو ما مثل أحد العوامل التي تسببت في الانفصال.

أنطونيو كونتي مرشح لتدريب ريال مدريد

ماوريسيو بوكيتينو

الخيار الثاني لفريق ريال مدريد هو الأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينو، والذي يبدو أن أيامه أصبحت معدودة مع فريقه الحالي باريس سان جيرمان الفرنسي.

وترددت أنباء أن باريس يرغب في التعاقد مع زيدان والاستغناء عن المدرب الأرجنتيني الذي خسر معه لقبي الدوري الفرنسي ودوري أبطال أوروبا.

ويحظى بوكيتينو بتقدير كبير داخل ريال مدريد، وقد لا تكون له طلبات صعبة من حيث الصفقات بسبب قلة الموارد المالية عكس كونتي الذي يطلب دائما صفقات معينة في الفريق الذي يقوده.

راؤول جونزاليس

سيكون راؤول جونزاليس أسطورة ريال مدريد السابق ومدرب الفريق الرديف هو آخر خيارات “الملكي” لمقعد المدير الفني، بسبب قلة خبراته التدريبية، لكنه لن يكلف إدارة النادي الكثير ماليا.

غير أن فشل تجربة الإنجليزي فرانك لامبارد مع تشيلسي، والإيطالي أندريا بيرلو مع يوفنتوس، قد يصعب من مهمة تولي راؤول ريال مدريد، خصوصا بعد خروج الفريق صفر اليدين خلال الموسم المنصرم.

المصدر وكالات اخبارية

عن admin

شاهد أيضاً

المكسيك: ربع السكان أصيبوا بكوفيد-19

وقالت وزارة الصحة في المكسيك إن نحو ربع السكان، البالغ عددهم 126 مليونا أصيبوا بفيروس …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *