السبت , يونيو 12 2021

“الصمت الإعلامي” يهدد نعومي أوساكا بالطرد من “فرنسا المفتوحة”


هدد مجلس بطولات التنس الأربع الكبرى النجمة اليابانية نعومي أوساكا بالاستبعاد من بطولة فرنسا المفتوحة ثاني بطولات الـ”جراند سلام”.

ويرجع سبب التهديد الرسمي للنجمة اليابانية بالطرد من رولان جارس إلى مقاطعة نعومي للمؤتمرات الصحفية التي تقام بعد المباريات في البطولة الكبرى، والتزامها الصمت الإعلامي وعدم الإدلاء بأي تصريحات.

وأضاف مجلس إدارة البطولات الكبرى للتنس أن أوساكا، التي تم تغريمها 15 ألف دولار بسبب عدم حضورها المؤتمر الصحفي بعد انتصارها في الدور الأول، قد تواجه أيضا الاستبعاد من بطولات كبرى أخرى مقبلة.

وكانت أوساكا، الفائزة بـ4 ألقاب كبرى، قالت الأسبوع الماضي إنها لن تواجه الصحافة أثناء بطولة فرنسا المفتوحة لأسباب تتعلق بصحتها الذهنية.

وقال مجلس إدارة “فرنسا المفتوحة” في بيان: “نصحنا نعومي أوساكا بأنها إذا استمرت في تجاهل التزاماتها الإعلامية خلال البطولة، فإنها ستعرض نفسها لمزيد من العواقب المحتملة بسبب انتهاك ميثاق السلوك”.

وكما هو متوقع، تجتذب الانتهاكات المتكررة عقوبات أكثر صرامة، ويشمل ذلك الاستبعاد من البطولة وبدء تحقيق قد يؤدي إلى مزيد من الغرامات الكبيرة وحظر المشاركة في البطولات الكبرى في المستقبل.

وذكر مجلس بطولات التنس الكبرى أوساكا بأن “أحد العناصر الأساسية في لوائح البطولات الكبرى هو مسؤولية اللاعبين في التفاعل مع وسائل الإعلام، مهما كانت نتائج المباريات”، مضيفا أنه رغم ذلك فإن “الصحة الذهنية للاعبين المشاركين في منافساتنا لها أهمية قصوى في البطولات الأربع الكبرى”.

المصدر وكالات اخبارية

عن admin

شاهد أيضاً

السعودية.. قصر حج هذا العام على المواطنين والمقيمين

وأرجعت وزارة الحج والعمرة قرارها إلى استمرار تطورات جائحة فيروس كورونا المستجد حول العالم، وظهور …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *