السبت , يونيو 12 2021

تصريح أرجنتيني يثير الجدل.. كوبا أمريكا تدخل مرحلة الشك


أثار تصريح رسمي أرجنتيني الجدل حول إمكانية إقامة بطولة كوبا أمريكا في موعدها المقرر هذا الصيف في ظل تفشي جائحة كورونا.

وقالت وزيرة الصحة الأرجنتينية كارلا فيزوتي، الأحد، إن موعد إقامة البطولة في بلادها لم يتحدد بنسبة 100% بعد، لكنها أكدت أنه لحين اتخاذ قرار نهائي سيواصل البلد اللاتيني العمل على البروتوكولات الصحية التي ينبغي اتباعها.

وأوضحت المسؤولة الأرجنتينية، خلال مؤتمر صحفي، أن أولئك الذين يجب عليهم اتخاذ هذا القرار باتوا الآن في المرحلة الأخيرة من تحليل الوضع الوبائي القائم في البلاد، من أجل حسم الموعد النهائي لانطلاق البطولة.

وكانت الحكومة الأرجنتينية قدمت الأربعاء الماضي لاتحاد أمريكا الجنوبية لكرة القدم (كونميبول) البروتوكولات الصحية “الصارمة” من أجل إقامة بطولة آمنة على أرض راقصي التانجو التي تشهد منذ أبريل/نيسان الماضي زيادة كبيرة في حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد.

ومن المقرر أن تقام كوبا أمريكا بين 10 يونيو/حزيران المقبل والعاشر من يوليو/تموز، وكان من المخطط إقامتها في الأرجنتين وكولومبيا، لكن الأخيرة طلبت تأجيل الحدث بسبب الأزمة التي تمر بها نتيجة بعض الاحتجاجات الداخلية، ليرفض الكونميبول هذا الخيار ويقرر سحب التنظيم منها، دون أن يحدد أين ستقام 15 مباراة كان من المقرر أن تستضيفها.

وأكدت الوزيرة الأرجنتينية أن العمل جار على أساس أن البطولة ستقام في موعدها، لكن القرار النهائي سيتخذ خلال الأيام المقبلة.

المصدر وكالات اخبارية

عن admin

شاهد أيضاً

لبنان.. شلل الحكومة يعمّق جراح المواطنين

ويصر جبران باسيل صهر رئيس الجمهورية، على شروطه في تسمية الوزراء المسيحيين من جانب رئيس …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *