السبت , يونيو 12 2021

سعر بيتكوين في السعودية اليوم الأحد 30 مايو 2021


قفز سعر عملة بيتكوين الرقمية المشفرة Bitcoin BTC في السعودية، اليوم الأحد 30 مايو 2021، إثر ارتفاعها عالميا بنحو 3%.

وسجل سعر العملة الرقمية الأشهر 133 ألفا و170.43 ريال سعودي وهو القيمة بالعملة المحلية للسعر العالمي الذي زاد بنسبة 3.23% إلى 35 ألفا و509.36 دولار، وفقا لموقع كوين ديسك.

وسعر العملة المشفرة الأولى في العالم يتغير بشكل لحظي والمسجل حاليا تم رصده لحظة كتابة التقرير الساعة 7 مساء بتوقيت الرياض.

وخلال تعاملات اليوم بلغ حجم التداولات لعملة بيتكوين المشفرة 38.25 مليار دولار.

وزادت القيمة السوقية لعملة بيتكوين عالميا إلى 664.78 مليار دولار.

ولا توجد في السعودية منصات لتداول “بيتكوين”، ويعتبر البنك المركزي السعودي أن العملات الرقمية غير معتمدة في السعودية، وأن الاستثمار فيها مخاطرة كبيرة.

 وحذر البنك في 2018 من التعامل، أو الاستثمار في العملات الرقمية الافتراضية لما لتلك التعاملات من عواقب سلبية مختلفة على المتعاملين ومخاطر عالية كونها خارج نطاق المظلة الرقابية داخل السعودية.

وأكد أن العملات الافتراضية مثل “بيتكوين”، لا تُعدُّ عملات معتمدة في السعودية، وبالتالي فإن مزاعم المواقع المروجة للاستثمار في تلك العملات على شبكة الإنترنت، ووسائل التواصل الاجتماعي بأنها جهات مرخصة من قبل الجهات الرسمية في السعودية غيرُ صحيح.

ونبه إلى عدم الانجراف خلف دعوات تلك المواقع الإلكترونية، والعروض الترويجية للاستثمار، ووعود بتحقيق مكاسب مالية وثراء سريع لما تنطوي عليه من مخاطر رقابية وأمنية وسوقية عالية، وتوقيع عقود وهمية وطلب تحويل أموال لجهات غير معروفة.

وأكد أن الاستثمار، والمضاربة، والمشاركة في العملات الافتراضية مرتبط بمخاطر وعواقب سلبية مختلفة على المتعاملين.

وحذر البنك من عواقب التعرض لخسائر كبيرة في رأس المال، وعمليات نصب واحتيال، بسبب محدودية المعلومات المتاحة للمستثمرين عن الاستثمار في تلك العملات وصعوبة فهم مخاطرها من قِبل المستثمرين الأفراد.

كما حذر من مخاطر استثمارية مرتبطة بالتذبذب العالي في أسعار تلك العملات، والضبابية حول طريقة تقييمها، كما يترتب عليها مخاطر تشغيلية ناتجة عن احتمالية الاختراق الإلكتروني.

المصدر وكالات اخبارية

عن admin

شاهد أيضاً

السعودية.. قصر حج هذا العام على المواطنين والمقيمين

وأرجعت وزارة الحج والعمرة قرارها إلى استمرار تطورات جائحة فيروس كورونا المستجد حول العالم، وظهور …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *