السبت , يونيو 12 2021

ماذا يعني إلغاء عزل رئيس الزمالك السابق؟.. صدمة أولمبية لمرتضى منصور


تلقى مرتضى منصور، رئيس نادي الزمالك المصري السابق، صدمة جديدة من اللجنة الأولمبية المصرية رغم صدور حكم قضائي بإلغاء عزله.

وكان مرتضى منصور قد أعلن، الأحد، صدور حكم قضائي لصالحه، يقضي بإلغاء قرار اللجنة الأولمبية المصرية بعزله لمدة 4 سنوات، مطالبا بالحصول على تعويض مالي قيمته 20 مليون جنيه مصري نظير الأضرار التي تعرض لها.

هشام حطب، رئيس اللجنة الأولمبية المصرية، قال في تصريحات لـ”العين الرياضية”، تعليقا على تصريحات مرتضى، إنه يحترم أحكام القضاء المصري، غير أنه أكد أن القرار الصادر من اللجنة الأولمبية المصرية لا يمكن إلغاؤه إلا من خلال مركز التسوية والتحكيم، أو المحكمة الرياضية الدولية.

وأشار رئيس اللجنة الأولمبية المصرية إلى أنه ليس من اختصاص القضاء الإداري النظر فى مثل هذه القضايا.

وأضاف: “قرار القضاء الإداري بإلغاء قرار اللجنة الأوليمبية المصرية هو الدرجة الأولى للحكم، ولا يزال هناك درجات للتقاضي، وسنقوم بمواصلة باقي درجات التقاضي في هذا الحكم”.

وأوضح حطب أن القضاء يتدخل فقط في حالة أن من قام باتخاذ قرار الإيقاف جهة إدارية، أما اللجنة الأولمبية فليست جهة إدارية ولها لوائح خاصة وطرق شرعية بعيدة عن القضاء.

وكانت اللجنة الأولمبية المصرية قد أصدرت قرارا بعزل مرتضى منصور من رئاسة نادي الزمالك لمدة 4 سنوات في أكتوبر/تشرين الأول الماضي، قبل أن تعلن وزارة الرياضة المصرية تجميد المجلس في نوفمبر/تشرين الثاني.

المصدر وكالات اخبارية

عن admin

شاهد أيضاً

دراسة صادمة تكشف فعالية “السائل المنوي” لـ200 عام

ووفق الدراسة التي نشرت نتائجها في مجلة “ساينس أدفانسز”، فإنه يمكن الحفاظ على الحيوانات المنوية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *