السبت , يونيو 12 2021
محافظ الدقهلية: "الحملات المكثفة سبب إقبال المواطنين على التطعيم بلقاح كورونا"- فيديو

محافظ الدقهلية: “الحملات المكثفة سبب إقبال المواطنين على الت


10:43 ص


الأحد 30 مايو 2021

كتب- محمد خميس:

قال الدكتور أيمن مختار، محافظ الدقهلية، إن الحكومة المصرية قامت بعمل مبادرة لتطعيم المعلمين في المرحلة الثانوية ضد فيروس كورونا، وستبدأ في القريب العاجل، مشيرًا إلى أنه بالمثل سيتم تنفيذ هذه المبادرة لتطعيم المعلمين في المرحلة الإعدادية، حيث أن هناك حوالي 105 ألف طالب يؤدون امتحانات المرحلة الإعدادية في 1 يونيو القادم.

وأضاف “مختار” في مداخلة هاتفية لبرنامج “هذا الصباح” على فضائية “إكسترا نيوز” اليوم الأحد، انه تم عمل مبادرة لتطعيم المراقبين والمعلمين على مستوى المحافظة، بالتنسيق مع مديرية الصحة بالدقهلية ومديرية التربية والتعليم تحت إشراف المحافظة، حيث سيتم إرسال الأطقم الطبية في الـ17 إدارة تعليمية الموجودة في ربوع المحافظة لإعطائهم التطعيم بلقاح كورونا.

وتابع، أن هناك أكثر من 26 مركز طبي لتطعيم كل المواطنين بكافة تخصصاتهم وصفاتهم، موضحًا أن الإجراءات الاحترازية اللازمة تم اتخاذها، والعمل على تقليل الإصابات بفيروس كورونا، كما أنه يتم عمل جولات شبه يومية تقريبًا ولا توجد مخالفات صارخة بالشكل المفهوم.

وأردف، محافظ الدقهلية، أنه في بداية القيام بتطعيم المواطنين كان المعظم متخوفين من أخذ التطعيم ولكن بعد ذلك أصبح هناك إقبال على التطعيمات عقب تطعيم معظم القيادات والحملات التي تم تدشينها من خلال الإعلام والصحافة ووسائل التواصل، وأصبحوا على يقين من أن اللقاحات مفيدة للجميع، وليست مضرة.

وأشار، إلى أن كافة إجراءات الدولة التي تتخذها بسبب فيروس كورونا تصب في خدمة المواطن وصالحة، موضحًا أن كافة مستشفيات المحافظة على أتم استعداد في استقبال أهالينا للتطعيم أو في حالة اصابات كورونا.

كورونا.. لحظة بلحظة

متعافون اليوم

إجمالي الإصابات

إجمالي الوفيات

إجمالي المتعافين

المصدر : وكالات اخبارية

عن admin

شاهد أيضاً

أميركا.. فتح تحقق بمصادرة بيانات اتصالات خاصة بديمقراطيين

وقال المفتش العام لوزارة العدل، مايكل هورويتز، إن مكتبه بدأ في مراجعة “استغلال الوزارة لأوامر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *