السبت , يونيو 12 2021

مسؤول فلسطيني يكشف تفاصيل زيارة رئيس المخابرات المصرية


كشف مسؤول في السلطة الفلسطينية الملفات التي سيبحثها رئيس المخابرات العامة المصرية اللواء عباس كامل، اليوم الأحد، في زيارته إلى فلسطين.

وقال حسين الشيخ، رئيس الهيئة العامة للشؤون المدنية بحركة فتح، في تغريدة على تويتر، إن “عباس كامل يصل اليوم إلى فلسطين للتشاور مع القيادة حول آخر المستجدات بعد العدوان الأخير على شعبنا وتداعياته”.

كما ذكر  الشيخ أن المسؤول الأمني المصري سيحث في اللقاء “ما تتعرض له مدينة القدس ومقدساتها وكذلك ملف إعادة إعمار غزة، والحوار الفلسطيني الوطني”.

ويصل رئيس المخابرات المصرية إلى تل أبيب، في وقت لاحق اليوم، لعقد محادثات مع مسؤولين إسرائيليين قبل التوجه إلى رام الله وغزة.

وسيلتقي عباس كامل في إسرائيل رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو ومستشار الأمن القومي مئير بن شابات.

وفي رام الله يلتقي كامل  الرئيس الفلسطيني محمود عباس، ويستقبله مسؤولون فلسطينيون في غزة، قبل أن يجري لقاء مع قيادة حماس.

وتأتي زيارة رئيس المخابرات المصرية في سياق جهود القاهرة، التي قادت إلى وقف إطلاق النار بغزة، في خطوة يجري تثبيتها عبر سلسلة من التحركات، وصولا إلى إطلاق عملية إعادة إعمار القطاع.

ويوم الجمعة الماضي، وصل وفد أمني مصري إلى غزة، في زيارة تعتبر الثالثة للقطاع منذ وقف إطلاق النار بين إسرائيل والفصائل الفلسطينية برعاية القاهرة.

ومنذ وقف إطلاق في غزة، يجري الوفد المصري جولات مكوكية بين تل أبيب ورام الله وغزة، لاحتواء التصعيد وتثبيت وقف إطلاق النار، وترتيبات إعمار غزة.

وأعلنت مصر اتفاقا لوقف إطلاق النار دخل حيز التنفيذ فجر يوم 21 مايو/ أيار الجاري، لإنهاء جولة توتر بين الفصائل الفلسطينية وإسرائيل استمرت 11 يوما قتل خلالها 255 فلسطينيا و13 إسرائيليا.

المصدر وكالات اخبارية

عن admin

شاهد أيضاً

لبنان.. شلل الحكومة يعمّق جراح المواطنين

ويصر جبران باسيل صهر رئيس الجمهورية، على شروطه في تسمية الوزراء المسيحيين من جانب رئيس …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *