تصدر كشف نتائج البكالوريا دورة جوان 2021 عبر موقع الديوان الوطني للامتحانات والمسابقات bac.onec.dz  ونسبة نجاح نتائج شهادة البكالوريا 2021 الجزائر قائمة محركات البحث في الجزائر خلال الساعات القليلة الماضية بالتزامن مع إعلان عبد الحكيم بلعابد، وزير التربية الوطنية، صباح اليوم الخميس، الموافق 22جويلية الجاري، أن موعد الإعلان عن نتائج البكالوريا 2021 دورة جوان بالنسبة للمترشحين المتمدرسين والأحرار، الساعة الرابعة مساءً بتوقيت الجزائر، موضحًا أن نسبة نجاح نتائج البكالوريا 2021 الجزائر بلغت 61.17 بالمئة على اعتبار أن معدل الانتقال هو 9.5 من 20.

كشف نتائج البكالوريا دورة 2021

وحول تأخير موعد إعلان نتائج البكالوريا دورة 2021 هذا العام لعدة أيام، قال عبدالحكيم بلعابد، وزير  التربية الوطنية الجزائرية، خلال مؤتمر صحفي، إنه تقرر تأجيل إعلان نتائج امتحان شهادة البكالوريا، دورة 2021، إلى بعد عيد الأضحى المبارك 1442، حتى لا يتعكر صفو الفرحة للعائلات التي تكون نتائج أبنائها سلبية.

وأوضح وزير التربية الوطنية الجزائرية أن نتائج البكالوريا 2021 حسب الاسم سيتم إعلانها رسميا للمترشحين المتمدرسين والأحرار عبر موقع الديوان الوطني للمسابقات والامتحانات وموقع فضاء أولياء التلاميذ للمترشحين المتمدرسين، بالإضافة إلى المؤسسات التربية في الجزائر في نفس التوقيت للتسهيل على الطلاب.

نتائج البكالوريا دورة جوان 2021 الجزائر

وطالب وزير التربية الوطنية الجزائرية الطلاب الذين يتمكنون من استخدام وسائل التنقية الذكية التكنولوجية باستخراج نتائج البكالوريا دورة جوان 2021. وذلك من خلال الهواتف النقالة للمتعاملين الثلاث أو من خلال أجهزة اللاب توب والكومبيوتر، عبر موقع الديوان الوطني للمسابقات والفضاء الرقمي لأولياء التلاميذ.

وحذر الوزير التلاميذ من الذهاب إلى المؤسسات التعليمية في حالة كان الطلاب لديهم القدرة على كشف نقاط البكالوريا من الوسائط التكنولوجية. وذلك لترك الفرصة للطلاب الذين لم يتمكنوا وذلك تفاديا للإصابة بفيروس كورونا بسبب تزايد معدلات الزحام.

رابط نتائج شهادة البكالوريا 2021

أولا: التلاميذ المترشحين المتمدرسين والأحرار:

  • يمكن استخراج كشف نقاط شهادة البكالوريا 2021 عن طريق الرسائل النصية القصيرة بتشكيل الرمز #567 * عن طريق الهواتف النقالة للمتعاملين الثلاث: موبيليس، أوريدو وجيزي مجانا.
  • كما يمكن تسجيل الدخول إلى موقع الديوان الوطني للامتحانات والمسابقات.

ثانيا: التلاميذ للمترشحين المتمدرسين:

وأوضحت وزارة التربية الوطنية أنه يتم إشهار قوائم التلاميذ الناجحين على مستوى كل المؤسسات التعليمية التي اجتاز تلاميذها الامتحان في نفس اليوم ونفس التوقيت.

المصدر : مواقع منوعات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *