ننشر رابط التسجيل في منصة إحسان أضاحي 1442 للاشتراك في برنامج الأضاحي عبر موقع احسان الحملة الوطنية للعمل الخيري، حيث أعلنت منصة إحسان رسمياً عبر حساباتها المختلفة على مواقع التواصل الاجتماعي، وعبر موقع إحسان الإلكتروني عن إمكانية إخراج أضحية من خلال برنامج الأضاحي في منصة إحسان بخطوات يسيرة وفي ثوانٍ معدودة، ويمكنكم من خلال البوابة الإلكترونية إخراج الأضحية أو الهدي أو الصدقة أو الفدية أو العقيقة، ومن خلال ثقفني يمكنكم الحصول على رابط بوابة إحسان للاشتراك في برنامج الأضاحي الخيري.

 منصة إحسان أضاحي 1442

نود بدايةً التعريف بمنصة إحسان للعمل الخيري الإلكترونية التي تم إنشاؤها بشكل رسمي في المملكة العربية السعودية بناءً على الأمر السامي الكريم من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود و ولي العهد الأمين الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز حفظهما الله ورعاهما، وضمن منصة إحسان لجنة إشرافية تتكون من 11 جهة رسمية بالمملكة.

حيث تضم منصة إحسان للعمل الخيري كلاً من الجهات التالية (وزارة الداخلية والمالية والصحة والتعليم والعدل – البنك المركزي السعودي – وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية –  رئاسة أمن الدولة – وزارة الشؤون البلدية والقروية – الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي “سدايا”).
هيئة الحكومة الرقمية.

وقد أطلقت المنصة الوطنية للعمل الخيري إحسان البرنامج الخاص بالأضاحي للعام الهجري الجاري 1442هـ، وهو برنامج التبرع لتوكيل ذبح الأضاحي والهدي والعقيقة والفدية والصدقة في عيد الأضحى المبارك، ومن ثم توزيعها بشكل كامل على مستحقيها، كما أعلنت المنصة عن إمكانية إنهاء إجراءات الاشتراك في برنامج الأضاحي مع اقتراب موسم الحج أو حلول عيد الأضحى المبارك خلال ثوانٍ معدودة وذلك عن طريق بوابة إحسان الوطنية.

رابط منصة إحسان الإلكترونية

تتيح المنصة الوطنية للعمل الخيري إحسان التي تم إطلاقها بالمملكة إمكانية الاشتراك في برنامج توكيل ذبح الأضحية والهدي والعقيقة والفدية والصدقة، حيث يمكن للحجاج أو المضحين سواء المقيمين أو المواطنين تحقيق الاستفادة من البرنامج، وقد أوضحت المنصة الوطنية للعمل الخيري رسوم الأضحية عبر بوابتها الإلكترونية.

ويوفر الموقع العديد من البرامج الخيرية، حيث يتيح إمكانية التبرع بـ الهدي وهو ما يذبحه الحاج من المواطنين والمقيمين في الحج لعام 1442، أو الأضحية وهي ما يذبح في عيد الأضحى المبارك، أو الصدقة وهو أن يتصدق الشخص برأس من الغنم، أو الفدية وهي ما يذبح بسبب فعل محظور من محظورات الإحرام، أو العقيقة وهي ما يذبح للمولود.

و قد أوضحت المنصة ثمن أو رسوم ما سيتم ذبحه بتوكيلها وهي (خروف = 799 ريال سعودي)، وأكدت على توفير التسهيلات اللازمة عند دفع رسوم الاضحية أو النسك أو غيرها، ويتم الاشتراك في البرنامج المرغوب به والحجز من خلال الدخول إلى الموقع الإلكتروني، ثم إنشاء حساب جديد اون لاين بتعبئة معلومات المتبرع الخاصة سواء للحجاج والمضحين  من المواطنين والمقيمين، ثم تعبئة رقم الجوال للمتابعة، ويمكنكم الحصول على رابط الشراء من خلال التالي:

رابط الاشتراك في برنامج الأضاحي (ehsan.sa).

المنصة الوطنية للعمل الخير احسان

تهدف المنصة الوطنية للعمل الخيري احسان إلى تمكين القطاعات التنموية وغير الربحية وتعزيز قيم الانتماء الوطني والمسؤولية المجتمعية لدى أفراد المجتمع والمؤسسات، وتتميز بالشفافية والسهول في تقديم التبرعات للبرامج التي تدعمها منصة احسان.

ومن يرغب في الاشتراك في برنامج الأضاحي الذي تم إطلاقه عبر المنصة الإلكترونية خلال أيام عيد الأضحى، يمكنه ذلك من خلال اتباع رابط الدخول إلى منصة إحسان أضاحي 1442 الرسمي المرفق عالية، ويتيح الموقع الإلكتروني أمام المضحي إمكانية التبرع بتوكيل المنصة في ذبح الأضحية خلال الأيام المباركة بأسعار محددة، ومن ثم توزيعها على المسلمين المستحقين أو غيرهم من غير المسلمين من خلال شراءها والدفع عبر البوابة.

التسجيل في منصة إحسان الخيرية

تكمن الفائدة من تسجيل منصة إحسان في تمكين مستخدم المنصة الإلكترونية من الإطلاع على كافة بيانات التبرعات السابقة وتقارير التبرعات، بالإضافة إلى الحصول على مزايا وخصائص أخرى لمنصة احسان الوطنية للعمل الخيري.

ويجب العلم أن متابعة الدفع والاشتراك في الأضاحي عبر المنصة الإلكترونية للعمل الخيري يعني موافقتك على توكيل إحسان في إتمام عملية الذبح وتوزيعها على المستفيدين المستحقين بالكامل، وتتميز المنصة بالسهولة عند الرغبة في التبرع بأي وقت ومن أي مكان، كما تتيح مجالات متنوعة في فرص التبرع لتغطية الكثير من جوانب العمل الخيري.

كما تعتني المنصة الوطنية للعمل الخيري بالمتبرعين من خلال تزويدهم بتقارير تعمل على عكس أثار تبرعاتهم، وتطبق المنصة أعلى المعايير التقنية في أمن المعلومات، وتتيح المنصة خيارات متعددة من أجل تسريع عملية التبرع أهمها خاصية التبرع السريع

منصة إحسان برنامج الأضاحي 1442

تم الإعلان رسمياً عن استقبال إحسان  برنامج الأضاحي الذي تم إطلاقه من قبل المنصة الوطنية للعمل الخيري على ما يزيد ثمانية ألاف طلب توكيل للمنصة الإلكترونية بأداء نُسك الهدي والأضحية منذ أن تم إطلاقه في الأول من شهر ذي الحجة الجاري (خلال أربعة أيام فقط) في المملكة العربية السعودية، وقد تجاوزت قيمة هذه الطلبات مبلغ 6.2 ملايين ريال سعودي.

تحديث: أعلنت المنصة الوطنية للعمل الخيري إحسان الوطنية اليوم الإثنين بتاريخ 19 يوليو 2021م عن تجاوز عدد الأضاحي في منصة إحسان لأكثر من 23.000 ألف أضحية حتى الآن، وتبلغ قيمة الأضاحي ما يزيد عن 18 مليون ريال سعودي.

وأوضحت منصة إحسان عن إمكانية تقديم تبرعات عن الغير كهدية للأهل والأحباب والأصدقاء في مختلف المناسبات الاجتماعية ومنها مناسبة عيد الأضحى المبارك، ويمكنكم الاشتراك في برنامج أضاحي 1442 الآن من خلال اتباع الرابط الرسمي المرفق.

تتبع حالة طلب الأضحية

أعلنت منصة إحسان للأعمال الخيرية في المملكة العربية السعودية عن إمكانية تتبع حالة أضحيتك والتعرف على كافة التفاصيل بشكل مباشر من خلال موقع منصة إحسان الإلكتروني “العطاء بإحسان” بطريقة يسيرة، حيث يمكنكم التعرف على كيفية تتبع حالة الطلب عن طريق اتباع الخطوات التالية:

  1. دخول موقع إحسان الرسمي.
  2. اختيار برنامج الأضاحي.
  3. النقر على متابعة طلب سابق.
  4. البحث برقم الطلب.
  5. متابعة حالة الأضحية.

وقد أعلنت منصة إحسان للعمل الخيري بشكل رسمي عن وصول عدد الأضاحي في منصة إحسان إلى أكثر من 33 ألف أضحية حتى الآن، وتبلغ قيمة الأضاحي المطلوبة ما يزيد عن 26.4 مليون ريال سعودي، وقد أكدت منصة إحسان لعمل الخير على وصول الأضحية وتوزيعها لمستحقيها الفعليين.

منصة إحسان الأضاحي 1442

أكد معالي المستشار بالديوان الملكي وعضو هيئة كبار العلماء رئيس اللجنة الشرعية في المنصة الوطنية للعمل الخيري الشيخ الدكتور عبد الله بن محمد المطلق على أن لمنصة إحسان دور كبير في تيسير وتسهيل التوكيل في أداء نُسك الهدي والفدية والعقيقة والصدقة، بالإضافة إلى برنامج أضاحي وإيصالها للمستحقين الفعليين، وأنها وسيط جيد بين أهل الإحسان والجمعيات.

وأوضحت منصة إحسان عبر تويتر عن وصول عدد الأضاحي ضمن برنامج منصة ehsan حتى اليوم إلى 42 ألف أضحية بقيمة تتجاوز 33.5 مليون ريال، وقد تم التأكيد من جانب المنصة بشكل رسمي عن استمرار إخراج الأضاحي من خلال المنصة الإلكترونية الخيرية حتى تاريخ الثاني عشر من شهر ذي الحجة 1442هـ.

المصدر : مواقع منوعات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *