التقى برنامج ET بالعربي بمجموعة من أبطال مسرحية الفنان يحيى الفخراني “ياما في الجراب يا حاوي”، في كواليس المسرحية المنتظر عرضها في أغسطس القادم.

في البداية أوضح مخرج المسرحية مجدي الهواري أن تقديم عمل ليحيى الفخراني مع كايرو شو، بعد النجاح الكبير الذي حققته مسرحية “الملك لير”، كان مسؤولية كبيرة، وعندما عرضت الفكرة على يحيى الفخراني شجعهم وأعطاهم الطاقة الرائعة التي يعملون بها.

وأضاف مجدي الهواري أن مشاركة الفنان شريف الدسوقي في المسرحية، وعودته للتمثيل بعد تعافيه من عملية البتر، جاءت بعد الاطمئنان على صحته، وكانت الطاقة التي أعطاها لهم، ورغبته في العودة للتمثيل من خلال المسرح طاقة عظيمة.

وكشف الفنان إياد نصار، الذي يقدم لأول مرة عملا مسرحيا في مصر، طبيعة دوره وهي شخصية وزير لم يقدم مثلها على الشاشة من قبل، سواء في السينما أو التليفزيون، كما أنه يقوم أيضا بالغناء في العرض.

وعن خوضه تجربة الغناء قال: “أنا مبحبش أأذي حد، بس المرة دي صوتي مقبول، مش شرنوبي أو كارمن بس مقبول.”

وعن دوره والتمثيل أمام الفنانة كارمن سليمان، قال الفنان محمد الشرنوبي: “بعمل دور خليفة المسلمين. كارمن صاحبتي جدا، وأنا من أكبر المعجبين بيها وبصوتها، فمبسوط إننا حنمثل مع بعض. وكارمن مش باين عليها خالص إنها بتمثل لأول مرة، كأنها واقفة على المسرح بقالها 5 أو 6 سنين.”

وعن مشاركتها في المسرحية، قالت كارمن سليمان: “فرصة إن أنا أقف قدام دكتور يحيى الفخراني حاجة ما تتعوضش. كمان عرفت بعد كده إن الترشيح جه من دكتورة لميس وكنت مبسوطة قوي.”

كما كشفت الفنانة سما إبراهيم عن دورها في المسرحية قائلة: “قوت القلوب، زوجة الوزير (إياد نصار)، اللي دايما في انتظاره، بتتحط في مواقف غريبة جدا في بيتها، وتلتقي بشحاتة (د. يحيى الفخراني)، وكارمن سليمان، وبيحصل أحداث متشابكة جوه قصرها، وهي إلى حد ما بين الطيبة والشر.”

يذكر أن المسرحية من تأليف بيرم التونسي، وتضم 13 أغنية من ألحان الراحل أحمد صدقي، أعاد توزيعها مصطفى الحلواني، ومن المقرر أن تعرض لأول مرة في مكتبة الإسكندرية.

المصدر : مواقع فنية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *